Blogger Widgets

إحذر تناول الفشار دون مضغه جيدا ... قد يسبب التهاب الزائدة الدودية




التهاب الزائدة الدودية تحدث عادة عندما تلتهب و تمتلئ بالقيح. سبب التهاب الزائدة الدودية ليس معروفا دائما، ولكن انسداد الطعام داخلها يمكن أن يؤدي إلى حدوث المرض. بينما لا يعتبر الفشار سبب شائع للالتهاب الزائدة الدودية، نواة الذرة الصفراء قد يسبب انسداد مدخل الزائدة و التي بدورها تتسبب بالإلتهاب.

الزائدة الدودية عبارة جيب صغير يقع بالقرب من القولون على الجانب الأيمن السفلي من البطن. يحدث التهاب الزائدة الدودية عادة عندما تصاب بانسداد في مدخل القناة المؤدي للجيب حيث تتكاثر البكتيريا داخلها وتتورم وتمتلئ بالقيح. التهاب الزائدة الدودية يسبب الألم بداية في حول السرة في البطن، ولكن بعد ذلك ينتقل إلى الجانب الأيمن من البطن ويصبح أكثر شدة مع تقدم الوقت. وتشمل الأعراض مثل الغثيان والقيء وفقدان الشهية والحمى والإسهال والإمساك وانتفاخ البطن. على الرغم من أن سبب التهاب الزائدة الدودية ليس معروفة دائما.

الإنسداد بنواة الذرة هو قد يكون سبب من الأسباب لالتهاب الزائدة الدودية و ذلك ما لم يؤكده بعد الخبراء. قطعة صغيرة من نواة الذرة يمكن أن تسد فتحة تجويف الزائدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تورم وتكوين صديد. هذه البكتيريا تتكاثر بسرعة كبيرة وتؤدي إلى التهاب الزائدة الدودية. إذا تركت دون علاج، يمكن أن يسبب الإتهاب لانفجار الزائدة الدودية داخل تجويف البطن، و بالتالي يصعب العلاج في هذه المرحلة.

ينصح الباحثون بمضغ الطعام جيدا قبل بلعه و الحرص على التقليل من تناول الطعام القاسي و تجنب محاولة أكل نواة الذرة عند أكل الفشار.



Related Posts Widget For Blogger with Thumbnails

الأقسام: ,


0 التعليقات