Blogger Widgets

تقرير خطير : الكاتشب مضر للصحة و يتسبب بالسرطان




 لا تخلو وجبة من الطعام أو الوجبات السريعة عادة إلا و يستخدم الكاتشب , نظرا لمذاقه الذيذ, حيث يعطي إضافة مميزة للطعام
 بنكهة خاصة.

الكاتشب  هو خليط من الطماطم و شراب الذرة و البصل و السكر و الثوم و الفلفل الحار و الخل, وله فوائد كثيرة للصحة بينما ذكر تقرير طبي خاص حسب صحيفة التلغراف أن الكاتشب له اضرار خطيرة على الصحة و خاصة الأطفال .  

وقال الباحثون أن مجرد ملعقة كبيرة من الصلصة المحضرة بشكل تجاري تحتوي عادة على أربعة غرامات من سكر الفروكتوز المعدل وراثيا من شراب الذرة وذلك كبديل عن السكر الطبيعي, و كثير من الناس يستهلكون ملعقة كبيرة أو أكثر في آن واحد، و هذه الكمية تعتبر خطرة على الصحة, حيث أن السكر الموجود في تركيبة الكاتشب يزداد نسبته في الدم و يؤثر مباشرة على خلايا الكبد و يعمل على تدميرها و يضعف الجهاز المناعي عند الأطفال و يقلل من قوة عضلة القلب و كفائته و يتسبب في السمنة المفرطة عند الأطفال خاصة.

 و خلال الأبحاث ثبت أن كمية الفروكتوز الموجود في الكاتشب تحتوي على نسبة لا بأس بها من الزئبق المضر للصحة و الذي يتسبب بضرر مباشر على الدماغ و الجهاز العصبي و يصيب الأطفال بمرض التوحد .

كذلك الكاتشب يتسبب في الإصابة بمرض السرطان بسبب احتوائه على النشا المعدل و الصمغ الغذائي و اللذان بعد دمجهما يشكلان مادة الفلين في الجسم .

و حذرت هيئة الغذاء والدواء اللأمريكة من استخدام الكاتشب المكون من الخل المقطر الذي بدوره يؤثر على خلايا الكبد و البنكرياس و المعدة أيضا .

و ينصح الخبراء باستخدام الكاتشب للكبار فقط و التنبه من مكوناته و شراءه من مصدر موثوق دون الأماكن العامة خاصة.


Related Posts Widget For Blogger with Thumbnails

الأقسام: , ,


0 التعليقات