Blogger Widgets

العوامل المؤتره على حجم الثدي وكيفية التعامل إذا كان حجم الثدي صغير




بقلم : الدكتور محمد مزعل الذيابات
أخصائي النسائية والتوليد ،


كثيرا ما نسمع الأسئلة:
• لماذا لا ينمو الصدر؟


• كيفية زيادة حجم الثدي؟
• ما الذي يحدد حجم الثدي؟
• كيفية زيادة الثدي في الظروف المنزل؟
• هل من الممكن لتكبير الثديين بدون جراحة؟

أولا نحن بحاجة إلى فهم ما يلي:


صغر حجم الثدي - هو خاصية منفرده لكل أمراه على حدا وهذا لا يعني وجود أي مرض.

ما الذي يحدد شكل وحجم الثدي؟


يوجد عاملين في تحديد حجم الثدي:


1 - وراثيا (الوراثة).
2 - الهرمونات (مستويات الهرمونات في الدم).

لماذا لا ينمو الصدر؟ أسباب النمو البطيء للثدي


الثدي يعتر من الاعظاء المعتمده على الهرمونات، وحجم الثديين المرأة إلى حد كبير من مستوى  الهرمونات .
الثدي ألانثى الغير ناضجة قد يكون بسبب نقص هرموني.
عدم الانتظام الهرمونية في الجسم يمكن أن السبب عددا من العوامل المختلفة (التدخين، والإجهاد، والأدوية الهرمونية وسوء التغذية، وغيرها). ونتيجة لذلك، يتوقف الثدي في النمو.

ما هي العوامل التي تؤثر في تشكيل الثدي لدى النساء؟


• مستويات هرمون
• الخصائص الجسدية الفردية
• العوامل الوراثية
• العوامل البيئة، نوعية الطعام، ونقص الفيتامينات
• أشكال مختلفة من  التعب، من الناحيتين الجسدية والعاطفية.
• الآثار الجراحيه غير المبرره على الثدي (محاولات لزيادة الحجم عن طريق الشطف ، والصدمات النفسية، والالتهابات والدمامل، وغيرها من العمليات الجراحية، والرياضة )

كيفية زيادة حجم الثدي؟


من المؤكد أن  النصيحة الكاملة مستحيله. يجب أن نكون على إدراك أن حجم الثدي معتمد على عدد من العوامل، أهمها هو مستوى الهرمونات والعلاقة بينهما. في أي حال، يجب أن نعلم الأسباب الهورمنيه يجب عالجها في سن  لا يتجاوز ال 21 عاما (على النحو الأمثل - 16-18 سنة).في هذا السن سوف يكون فعالية العلاج كبيره.

كيفية تكبير الثديين في الظروف المنزل؟


في المنزل، لا يمكنك زيادة حجم الثدي، من المستحيل ذاتيا تحديد سبب صغر حجم الثدي.لانه لتحديد السبب نحتاج لفحص الموجات فوق الصوتية الثدي، الحوض (الرحم، المبيض)،الغده الكظرية والغدده الدرقية، واختبارات الدم للهرمونات(T3، T4، TSH، البرولاكتين، البروجسترون، التستوستيرون والاستراديول، FSH).

هل من الممكن تكبير الثديين، بأخذ  الهرمونات؟


نعم، يمكنك، ولكن هذه ليست طريقة آمنة لديها الكثير من الآثار الجانبية.وبالإضافة إلى ذلك، فإن التأثير سيكون مؤقتا - فقط لفترة لأخذ الهرمونات.بعد وقف العلاج فانه شكل وحجم الثديين مرة أخرى سيعدون  إلى الوضع  الأصلي.


العلاج بالهرمونات باستمرار خطير للغاية وضارة على صحة المرأة.استخدام الغير المنضبط من الهرمونات قد يسبب عدم التوازن الهرموني في الجسم الذي لا يمكن تنظيمه  مع عواقب وخيمة في تسبب أمراض عديدة:

زيادة في نمو الأنسجة في الرحم والمهبل، وتعطل النمو والتطور الطبيعي للبويضة  في المبيضين ،عدم انتظام الدورة الشهرية (ما يصل إلى العقم)، انحطاط الكبد  الدهني، توسع اوعية الطحال .

عادة، جسد المرأة نفسها تنتج أكبر قدر من الاستروجين كما أنه من الضروري في الوقت الراهن.والتدخل في هذه الآلية الدقيقة وأخذ  الأدوية الهرمونية  يمكن أن يسبب عواقب صحية خطيرة، تصل إلى ظهور الأورام، وليس دائما حميدة.ويجب ان نتذكر أيضا أنه بعد التوقف عن تناول الهرمونات أو الأدوية الشبيهة بالهرمونات من أصل نباتي فان نظام الغدد الصماء  لن يكون قادر على تعويض المستوى المطلوب، ويبدأ الثدي إلى العودة إلى. حالته الطبعية ما قبل أخذ الهرمونات مع  تشكيل التهاب وعقد وتكيسات.

ما هي الطرق المختلفة لزيادة حجم الثدي، وهل هي آمنة؟


الطريقة الوحيدة التي يعول عليها لتكبيرالثدي هو العمليات الجراحية التجمليه.جميع وسائل أخرى هي عديمة الفائدة، وفي أحسن الأحوال لا توفر سوى تأثير مؤقت على المدى القصير.في المرحلة الحالية من تطور الجراحة التجميلية هناك تقنيات متقدمة التي هي آمنة تماما.وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك زيادة حجم الثدي فقط عن طريق وضع السيليكون.أي طريقه أخرى، بما في ذلك أساليب الحقن هي خطيرة جدا وفي أحسن الأحوال  النتيجة التشوه الليفيي في الثدي.

هل من الممكن لتكبير الثديين بدون جراحة؟


الجواب واضح ومباشر - لا، مستحيل.لا توجد  طريقه عامه التي يمكن تكبير الثديين بدون جراحة في المدى الطويل،في الأساس تغيير حجم وشكل الثدي يمكن ذلك عن طريق الجراحة التجميلية

 هل من الممكن تكبير الثديين بممارسة بعض أنواع الرياضه ؟


للإجابة على هذا السؤال لا بد من الالتفات الى بنية الثدي للإناث.يتكون الثدي من الجزء الغدي،الجزء الدهني والنسيج الضام.في الواقع تحت الثدي هو عضلات الصدر الكبيرة والصغيرة، والتي هيا كل  "وسادة" بالنسبة للثدي.في الثدي لاوجود للعضلات هناك.لهذا السبب ممارسة الرياضة البدنية لزيادة حجم الثدي نفسه لا تساعد في ذلك، ويمكن أن تعزز فقط العضلات التي تقع تحت الثدي.هذا سوف يساعد على رفع قليلا الثدي، حيث أنها سوف تظهر بصريا أضخم.لذلك تكبير الثدي دون جراحة باستخدام التدريب ليست بل الواقع.

هل من أطعمة لتكبير الثدي في المنزل؟


لم يتم تعيين واضح للعلاقة بين أخذ أي طعام وحجم الثدي.أسطورة أنه من الممكن لتكبير الثديين، إذا اكل الكثير من الملفوف - لا أساس لذلك.برغم من استخدام أي من الاطعمه فانه لا يوثر على حجم او نموالثدي، حتى من الناحية النظرية، لأنه يتم تحديد حجم الثدي من مستوى الاستروجين في جسم المرأة. هذا المستوى  يعتمد على  الوراثة ولا يمكن تغيره بالمنتجات المختلفة والأطعمة .

هل المكملات الغذائية قادرة على تكبير الثدي؟


روجت مؤخرا عدد كبير من المكملات الغذائية التي وفقا للمنتجين يفترض قادرة على زيادة حجم الثدي بنسبة ١-٢.ولكن ما هيا المكملات، ما هي آلية عملها، وأنها تحتوي حقا - لا أحد يعرف.آلية عمل الهرمونات النباتية إلى نهاية ليست مفهومة حتى الآن، وهناك لا توجد بيانات مسجلة رسميا على سلامة المكملات الهرمونية .


وتتكون من المواد النباتية التي لها تأثير عمل الهرمونات الأنثوية - فيتويستروجن، أو  نفس الهرمون.لكن لا يعرف الكميه ونسبته .

والاستعمال غير المراقب للهرمونات غير معروف تأثيراته و يستتبع حتما انتهاكا لمستويات الهرمونات الطبيعية، مما قد يؤدي إلى عدد من المشاكل الصحية. 

من الممكن أن المكملات الغذائية لا تحتوي على أي هرمونات، ولكن تكوينها هو المواد التي تحفز إنتاج الهرمونات الطبيعية في الجسم.لكن حتى لو كنت تغمض عينيك لعن الاثار جانبية الخطيرة من المكملات الغذائية، ولكن مزايا كبيرة لا تحصل عليه. الثدي  وإذا الزاد حجمه فإن الحد الأقصى لحجم نصف، ويكون التأثير قصيرة الأجل جدا.بعد وقف استخدام المكملات الغذائيه فان مستويات هرمون ستراجع إلى وضعها الطبيعي، ويتم تراجع الثدي إلى الوضع الأصلي.

هل يوجد كريمات لتكبير الثدي؟


في محتويات هذه الكريمات تشمل أيضا إما الهرمونات الجنسية أو المواد العشبية  - فيتويستروجن.


عمل هذه الهرمونات  موضعيا - يمتص من خلال الجلد في الغدة الثديية ويباشر ممارسة عملها في ذلك،مما تخلق في أنسجة الثدي اضطراب الهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى وبالتالي تودي إلى زيادة خطر الإصابة بأورام الثدي التي تعتمد على هرمون.ومن ناحية أخرى  أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد التي تسبب اندفاع مؤقت من الدم، الأمر الذي يؤدي إلى بعض الزيادة في الثدي.بعد ذلك، كما في حالة من المكملات الحيوية الثدي يعود إلى حالتها الأصلية بعد انقطاع في استخدام الكريم.وبالتالي، لا عجب انه لايوجد مواد  تؤثر على حجم الثدي الذي هو مبرمج وراثيا.

هل حجم الثدي يؤثر على الرضاعة؟


لايوجد علاقة بين حجم الثدي وكمية من الحليب.كل هذا يتوقف على مستوى الهرمونات والقدرات الوظيفية للأنسجة الغدية.


Related Posts Widget For Blogger with Thumbnails

الأقسام:


0 التعليقات