Blogger Widgets

أهم الفوائد الصحية للمانجو



 للمانجو فوائد صحية كثيرة:


  •  فاكهة المانجا تحتوي على نسب عالية من المادة المضادة للتأكسد والمسماة بيتا كاروتين و الذي يقوم الجسم بدوره بتحويلها إلى فيتامين (أ) و المهم لصحة العيون و لمقاومة الأمراض.
  •  إن فاكهة المانجا تحتوي على مادة ملينة للمعدة بحيث تساعد على الهضم، فقد تبين أن المانجا تحتوي على مادة مشابهة لمادة (papain) الموجودة في فاكهه البابايا الاستوائية أيضا. هذا المادة تساعد على التغلب على عسر الهضم عندما يتم تناولها بعد وجبة دسمة.
  •  حبة واحدة من المانجا تحتوي على الكمية اليومية من فيتامين (C) للنساء. هذا الفيتامين ضروري جدا لكي يتمكن الجسم من زيادة امتصاص الحديد من الأغذية الأخرى، الأمر الذي يبعد احتمال الإصابة بسوء التغذية.
  •  إن حبة المانجا العادية تحتوي على حوالي أربعة غرامات من الألياف وهو ربع حاجة الجسم اليومية من الألياف. وهذه الألياف مهمة جدا في الوقاية من أمراض القلب و بعض أنواع السرطان إضافة إلى دورها الهام في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.
  •  حبة المانجا تحتوي في المتوسط على 85 سعر حراري، و لأنها ذات مذاق حلو جدا فان المانجا تعد نوع من التحلية ذات السعرات المنخفضة.
  •  تحتوي المانجا على نسب عالية من مانع الأكسدة المسمى (quercetin) ، فقد أثبتت الأبحاث أن هذا المادة تساهم في مقاومة السرطان كما أنها تساعد في مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة.
  • تعمل المانجو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد. 
  • كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر. 
     
  • يوجد بالمانجو أيضا حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة.
هذا ومن جانب آخر وفيما يتعلق بالجمال، قال خبراء التجميل في ولاية نيويورك الأمريكية أن استخدام بعض الفاكهة مثل المانجا وكذلك الخوخ والشمام والمشمش يساعد في علاج البشرة العادية والجافة لغناها بفيتامين A .  وللمحافظة على البشرة من الشيخوخة وشد البشرة، نعرض عليك وصفة باستخدام قشور المانجو وهى كالتالي:

الطريقة :


عند تقشير حبة المانجو تقشيرات رقيقة لا تقومي برمي القشر، بل ضعيه على وجهك بنفس اللحظة وهو طازج وقومي بذلك أيام متتالية لمدة أسبوع، هذا إن توفرت المانجو يوميا لديك، وواظبي على استعماله إن توفرت لك الفاكهة. 


النتيجة:


يقوم بشد البشرة، تصغير مسامات البشرة ذات المسامات الكبيرة، يوم عن يوم يعطي اشراقة للوجه، تخفيف من البقع السوداء.


Related Posts Widget For Blogger with Thumbnails

الأقسام:


0 التعليقات