Blogger Widgets

على أبواب الامتحانات ..هل من فرصة للتفوق؟



على أبواب الامتحانات ..هل من فرصة للتفوق؟


 

على أبواب الامتحانات النهائية لطلابنا الأعزاء ..نُقدم إليكم بعض النصائح لتنظيم الوقت، أملين أن تحققول الدرجات العليا والتفوق :


1. أهم شيء الابتعاد عن الخوف و التوتر لأنهما أكثر الأمور التي تضيع الوقت .
2. أفضل جدول أن تنامي ست ساعات يومياً من الساعة 10 مساءا وحتى 4 فجرا، تستيقظ وتصلي الفجرو تستنشق هواء الصبح،
3. تقوم بجلسة تأمل لمدة خمس دقائق تتخيل فيها نفسك وأنت فعلا ناجح في الثانوية وحاصل على المجموع الذي تريد.

4. أهم شيء ألا تبخل على نفسك بالتخيل، واعتبر نفسك فعلًا نجحت والناس يهنئوك وتتخيل أي مشهد مرتبط بذلك واستدعي المشاعر المرتبطة به مثل الفرحة الشديدة بعدها سيكون لديك طاقة كبيرة للدراسة.

5. تناول تفاحة أو أي فاكهة وأنصحك بالبحث على الإنترنت عن الغذاء فترة الإمتحانات فهو مهم جدًا وأساسي.

6. اختار مكان للمذاكرة بعيدًا عن سرير النوم، لأنه ممكن يساعد أن تنام من جديد، وكلما كان في ضوء طبيعي من الشمس كلما كان أفضل.

7. يمكنك وضع الجدول الذي تريديه للمذاكرة مع ملاحظة أن تختار المواد التي تحتاج لتركيز عالي مثل الرياضيات في الفترة الصباحية.

8. لا تنسَ أن تكون المياه بجوارك طوال الوقت، فالمخ يحتاج لكميات كبيرة من المياه خلال الدراسة ويجب ألا تعطش أبدًا.

9. حاول أن تجدد نشاطك كل 50 دقيقة بأخذ راحة، وممكن تكون الراحة قراءة في كتاب خارجي أو عمل أي شيء بسيط المهم التحرك من المكان وتحريك الجسم.

10. يمكن أخذ راحة طويلة بعد ثلاث او اربع ساعات ويمكن أن تشمل ساعة نوم بقية الوقت تحكم فيه كما تريد ،لكن مرة اخرى لا تنس الطعام الجيد المفيد للمخ والنوم المبكر بعدد ساعات لا تقل عن 6 ساعات وتذكر ان المخ يحتاج للنوم لتخزين ما يقوم بتعلمه فكلما كنتي تحتاجين للحفظ و الاستيعاب أكثر كلما احتجت للنوم بشكل منتظم.

أنصحك بتناول فيتامينات حتى لا يحدث أي نقص فيها فيؤثر على عمل المخ وبخاص فيتامين -سي- كما وأنصحك أيضا بتناول زيت السمك الذي يحتوي على أوميجا 3 فهو مفيد جدا لتنشيط المخ.

يمكنك مشاهدة التلفزيون لفترات قصيرة متقطعة لكن حاول الابتعاد عن الدراما والمسلسلات لانها تسلب الطاقة وتؤثر عل المزاج العام.


ونتمنى  لكم التوفيق و النجاح..

المصدر: فلسطين الآن 



 



Related Posts Widget For Blogger with Thumbnails

الأقسام:


0 التعليقات