Blogger Widgets

فوائد قشر الموز



معظمنا يحب أن يأكل الموز لطعمه اللذيذ الخفيف ولفوائده الصحية أيضاً ويستخدمه الكثير من الناس في عدة أشكال وصور مثل تزيين الكيك به أو تناوله كمشروب سهل بسيط .

لكن هناك أبعد من هذا لاستخدامات الموز. في الحقيقة, إن أحد أهم أجزاء الموز تجد طريقها إلى سلة المهملات ولكن إذا عرفت فوائد واستخدامات هذا الجزء, فربما تعيد النظر مرة أخرى في مسألة القاء القشر في سلة القمامة .

 وهنا سنتعرف معاً على بعض استخدامات الموز الأخرى من استخدامه لتبييض الأسنان وللبشرة وحتى تلميع الأحذية.

قشر الموز للاسنان :


الموز مصدر جيد للمعادن والفيتامينات الهامة حتى يمكن استخدامه لتبييض الأسنان فبدلاً من القاء قشر الموز في القمامة يمكن استخدامه في تبييض أسنان.

ويفضل استخدام قشور الموز الناضجة حيث أنها غنية أكثر بالبوتاسيوم. حيث تؤخذ القشور وتدلك بها الأسنان لمدة دقيقتين بشكل يسمح للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز من الوصول لأسنانك وتبييضها. ويمكنك تكرار هذا قبل النوم للحصول على أسنان أكثر بياضاً.

قشر الموز للبشرة:


يمكن استخدام قشر الموز للكثير من المشاكل الجلدية مثل الصدفية حيث أن فرك المنطقة المصابة بقشر الموز يعمل على تحسين حالتها. ويمكن أيضاً لقشر الموز أن يعالج لدغات الحشرات إذا ما تم دعكه على المنطقة الملدوغة في الجسم .


قشر الموز لتلميع الأحذية والفضيات:


هي طريقة جيدة من طرق استخدام قشر الموز حيث تقوم بإزالة أي جزء زائد داخل قشر الموز ثم دعك الحذاء به أو على القطع الفضية. وبعدها تقوم بمسحها بقطعة قماشية رقيقة .



Related Posts Widget For Blogger with Thumbnails

الأقسام:


0 التعليقات